من أجل ضمان أحسن معالجة للشكايات والطلبات التي تتم عبر الموقع الإلكتروني، يتعين على المشتكي تضمين الشكاية جميع المعطيات الضرورية التي تساعد على فهم موضوع النزاع ودراستها واتخاذ المتعين بشأنها بالتنسيق مع الجهات المعنية بالسرعة المطلوبة، ولا سيما المعطيات التالية:
1- الاسم الكامل للمشتكي وعنوانه وبلد الاقامة ورقم الهاتف والبريد الالكتروني ورقم البطاقة الوطنية للتعريف؛
2- تحديد موضوع الطلب بشكل واضح، الموقع (الإقليم، الجماعة…)، مع ذكر مراجع الملف والمحكمة المعروض عليها النزاع في حالة سلوك المساطر القضائية أو مراجع الشكاية في حالة تقديم شكاية في الموضوع للنيابة العامة؛
3- إرفاق الشكاية بالأدلة والحجج اللازمة (نسخ من العقود – الوثائق المثبتة…).
ويتعين أن تكون الشكاية مكتوبة وفق النموذج أسفله وموقعة من طرف المعني بالأمر وترسل في شكل (مستند pdf)، وفي حالة تكليف من ينوب عنه يتعين الادلاء بوكالة.
ملاحظة: رفقته نموذج للشكاية.