إطلاق العلامة الوطنية “موروكو تيك” من أجل تطوير المجال الرقمي في المغرب واستقطاب الاستثمارات
أعلنت الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، يوم الإثنين 14 يناير 2022، في العاصمة الرباط، عن إطلاق علامة ”موروكو تيك“، وهي العلامة الوطنية للترويج للقطاع الرقمي المغربي، حيث يسعى المغرب من خلال هذه العلامة إلى أن يصبح الوجهة الرقمية المفضلة دوليا.
”موروكو تيك“ التي تعتبر مقاربة تشاركية ما بين القطاعين الخاص والعام، ستعمل على تطوير وإغناء القطاع الرقمي في المغرب، حيث ستستفيد منها جميع المنظومات القطاعية المغربية في تحولها الرقمي، وكذا للترويج للمملكة كمُنتج تكنولوجي متميز ووجهة استثمار رائدة.
وأفادت، غيثة مزور، على أن المغرب يعد أرض خصبة للعديد من المواهب الأكثر جاذبية، ويتوفر على أفضل البنى التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في القارة الإفريقية، وكذا العديد من الشركات الناشئة الناجحة في هذا القطاع، مضيفة في تصريحها لأحد المنابر الإعلامية، أنه ”منذ إطلاق علامة ”موروكو تيك“، تلقينا عدة طلبات من مستثمرين ومؤسسات ومقاولات ناشئة، كما تلقينا طلبات من مغاربة العالم، الذين أبانوا عن اهتمامهم ورغبتهم الأكيدة في المساهمة في تطوير المجال الرقمي في المغرب؛ ونحن سعداء جدا بهذا الاهتمام المتزايد بهذه العلامة، التي نسعى أن تكون شاملة ومفتوحة في وجه جميع المهتمين“.
من جهته، أكد وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، يونس السكوري، على توفر إمكانات هائلة للقطاع الرقمي في البلاد، من أجل خلق فرص عمل تتناسب مع الطلب المحلي والدولي، كما أعرب نفس المتحدث، عن استعداده للعمل مع وزارة التحول الرقمي والإصلاح الإداري، من أجل توفير الوسائل اللازمة، بما في ذلك الميزانيات والتدريب وتقنيات التدريب البديلة بدعم من مختلف الجهات المعنية.
فيديو لتصريح “غيثة مزور” و “يونس السكوري” حول الموضوع:
فيديو لحفل إطلاق علامة “موروكو تيك”